ضبط 11 «سايس» وبحوزتهم متحصلات مالية في حملة مرورية بطنطا

المتهم
المتهم

عصام عمارة

شنت مباحث المرور بمديرية أمن الغربية، حملة مكبرة في مدينة طنطا لضبط عدد ممن يمتهنون مهنة السايس، بعدد من شوارع المدينة بدون تصريح، وأمام المؤسسات والمصالح الحكومية وتحصيلهم مبالغ مالية نظير انتظار السيارات وفرضهم إتاوات غير شرعية على عدد من المواطنين وتعرضهم للعديد من أصحاب السيارات.

وكان اللواء هاني عويس مدير أمن الغربية، قد تلقى إخطارًا من العميد وائل حمودة مدير إدارة مرور الغربية، يفيد بقيام مباحث المرور بقيادة المقدم محمود أبو المكارم رئيس مباحث المرور بالغربية، بضبط نحو 11 "سايس" بشوارع البحر والجلاء ومحطة السكة الحديد والعديد من المناطق الأخرى بمدينة طنطا، وبتفتيشهم عثر معهم على مبالغ مالية من متحصلات فرضها على المواطنين نظير السماح وتم تحرير محاضر لهم وإحالتهم إلى النيابة. 

اقرأ أيضا| السيطرة على حريق هائل في مزرعة ماشية وأغنام بالمحلة الكبرى 

وكانت مباحث المرور بمديرية أمن الغربية، قد تمكنت من إلقاء القبض على أحد الأشخاص، لقيامه بفرض إتاوات على السائقين بموقف سيارات منطقة كوبري فاروق التابعة لدائرة قسم ثان طنطا، والاستيلاء منهم على أموال دون وجه حق، حيث تمكن المقدم محمود أبو المكارم رئيس مباحث المرور بالغربية، من ضبط بلطجي بمنطقة موقف كوبري فاروق بالجلاء بمدينة طنطا، لقيامه بفرض الإتاوات والسيطرة على السائقين بموقف كوبري فاروق بدائرة قسم ثان طنطا، دون وجه حق. وتحصيل مبالغ مالية منهم وورود عدة شكاوى وبلاغات لمباحث المرور، بالإضافة إلى رصد ما تم تداوله على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" بشأن تضرر أحد الأشخاص من قيام شخص بممارسة أعمال البلطجة وفرض الإتاوات على السائقين بمنطقة كوبري فاروق بدائرة قسم ثان طنطا.

وأمكن بالفحص تحديد المتهم المشار إليه ويدعى "م. ح"، ٣٧ سنة، وعقب تقنين الإجراءات  تم ضبطه  حال قيامه بتحصيل مبالغ مالية من السائقين، مقابل تحميلهم للركاب وبحوزته مبلغ مالي، وبمواجهته أقر بنشاطه وأن المبلغ المالي من حصيلة نشاطه في البلطجة وتم تحرير محضر بالواقعة وأحيل إلى النيابة التي تولت التحقيق.